Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الأخبار

الأخبار المتعلقة بمركبتي.

"الداخلية" تثقف 2500 عامل بقواعد القانون

 


​نفذ مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برنامجاً تثقيفياً للعمال بالمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية؛ ضمن أنشطته  للعام 2014.

 

وأوضح المقدم حمود العفاري، نائب مدير المكتب، أن برنامج  تثقيف العمال هو أحد أهم برامج التوعية التي ينتهجها المكتب منذ بداية تأسيسه؛ مشيراً إلى أن خصوصية الفئة المخاطبة تفرض طابعاً مهماً لبرنامج التوعية الموجهة إليهم .

 

وأشار إلى أن نسبة كبيرة من  العمال لا يتكلمون لغة أخرى غير لغتهم المحلية الخاصة؛ مما يشكل تحدياً كبيراً في تعليم هؤلاء العمال وتثقيفهم بحقوقهم؛ وإيضاح قواعد القانون المطبق عليهم بشكل مبسط يستطيع أي منهم استيعابها  خارج حدود اللغة القانونية التي تتصف بالخصوصية وبعض الجمود، بما يرفع مستوى وعيهم القانوني ويخفف بنسبة كبيرة من تبعات جهلهم بقوانين الدولة .

 

وأكد النقيب حمدان الحفيتي، منسق برنامج توعية العمال، حرص المكتب على التواصل الدائم مع فئة العمالة والتفاعل معهم إيجابياً، حتى يكونوا مهيئين لاستقبال الرسالة القانونية للتوعية بشكل فاعل لاحتوائها على الجانب الحقوقي قبل شق الالتزامات القانونية؛ بحيث يستوعب العامل أن القانون المطبق عليه ينصفه ويكرس حقوقه قبل أن يعاقبه على خرق أحكام القانون.

 

وأضاف الحفيتي أن برنامج التوعية القانونية للعمال يتطور ويتفاعل مع أحدث التوصيات والنتائج التي تنتهي إليها الدراسات الموجهة لهذه الفئة، والمخصصة لدراسة متطلباتهم الاجتماعية والقانونية  للخروج بأفضل النتائج التي تنعكس عليهم وعلى المجتمع  الذي يعيشون فيه .

 

وقال إن  مكتب ثقافة واحترام  القانون يجسد دورأ فاعلاً في ترسيخ مفهوم الوقاية من الجريمة  لافتاً إلى أنه يشرح موقف القانون من أبسط السلوكيات التي قد يمارسها العامل في حياته اليومية إلى أكثرها أثراً في المجتمع، بحيث تحقق هذه المعرفة ردعاً عاماً لكل من يخالف القانون بعد معرفته المسبقة  بالقوانين من خلال  أنشطة التوعية  المكثفة.

 

02  الأربعاء أبريل, 2014

   

الاشتراك في الرسائل الإخبارية

البريد الإلكتروني