Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الأخبار

الأخبار المتعلقة بمركبتي.

تطبيق الداخلية الذكي يوفر خدمة الحصول على رخصة القيادة الدولية بشكل شامل

اتاحت وزارة الداخلية إمكانية الحصول على رخصة قيادة دولية وبشكل كامل لكافة مراحل الخدمة من طلب ودفع رسوم والموافقة لغاية طبع الرخصة وارسالها عبر البريد لتكون العملية الآن بشكل شامل بعد أن كانت الوزارة قد أدخلت هذه الخدمة أواخر عام 2018 عبر تطبيقها الذكي (moiuae ) وتأتي هذه الخطوة في إطار استمرار الوزارة رفع مزايا وتوسعة نطاق خدماتها المتوفرة على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

و قال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الالكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية - رئيس مجلس الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي ، أطلاق هذه الخدمة تتماشى بالكامل مع مبادرة الحكومة الذكية من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة، ورؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها في بيئة معطاءة مستدامة مبنية على خدمات حكومية عالمية المستوى.

وأكد العميد حسين أن وزارة الداخلية تعتبر أول جهة في العالم تطبق هذه الخاصية وبالتعاون مع نادي سيارات الإمارات، وتأتي هذه الخطوة استكمالا لسلسلة جهود الوزارة في المواءمة مع استراتيجيات الحكومة الاتحادية وتحقيق الأهداف المسقطة على الوزارة للارتقاء والريادة في خدمات الأمن والسلامة.

وتحدث العقيد فيصل محمد الشمري مدير إدارة الحوكمة عضو وأمين سر مجلس الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، بان الوزارة تبنت رؤية الحكومة لزيادة فعالية الخدمات لإحداث نقلة نوعية في كيفية تقديم تلك الخدمات.

ويأتي أطلاق هذه الخدمة المقترحة والتي تم طرها في أنظمة الوزارة ضمن المرحلة الثانية من مراحل إصدار الرخصة الدولية وتعتبر رخصة القيادة الدولية مطلوبة بموجب القانون في الدول حول العالم وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة بشأن حركة المرور على الطرق عامي 1949 و 1968، مما يسمح لحامل رخصة القيادة الدولية بقيادة السيارة في الخارج. ولكي تكون سارية المفعول، يجب أن تكون رخصة القيادة الدولية للمواطنين والمقيمين مصحوبة برخصة قيادة محلية سارية المفعول صادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكما صرح العقيد فيصل الشمري أن النية تتجه لدى وزارة الداخلية بإتاحة الخدمة عبر قنوات ذكية تتبع جهات حكومية أخرى محلية لخدمة أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين مما يحقق رؤية الحكومة والقيادة الرشيدة بجعل الإمارات أكثر الدول تحقيقا لمؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين والزوار.

كما قامت الوزارة بطرح مقترح إصدار الرخصة الدولية على مستوى دولي على نادي السيارات الذي قام بدوره برفع المقترح إلى الأمم المتحدة لاعتماده.

من ناحيته، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الامارات للسيارات والسياحة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: "توفر وزارة الداخلية ضمانة وحماية حقيقية للمجتمع الإماراتي. إن تقديمها لرخص القيادة الدولية من خلال قنواتها الذكية تأكيد لبناء مشاريع تخدم دولة الإمارات العربية المتحدة بان تكون من طلائع الدول المتقدمة في تعزيز التحول الذكي.

كما أوضح بأن إجراءات طلب رخصة القيادة الدولية بسيطة للغاية، وبمجرد إصدارها تكون صالحة لمدة عام واحد. وتشكل رخصة القيادة الدولية دليلاً قانونياً لسلطات المرور على الطرق في الدول الأجنبية على أن السائق يحمل رخصة قيادة سارية المفعول في بلد اقامته. كما ستساعد في حمايتك وعائلتك في حالة حدوث اضرار عرضية للمركبة نتيجة لحادث أثناء تواجدك بالخارج، وذلك نظراً لوجود رخصة القيادة الدولية في أحكام وثيقة التأمين القانونية المطلوبة، كما يمكن استعمالها كوثيقة تعريفية في حال فقدان الهوية القانونية مثل جواز السفر.

تجدر الإشارة بإن رخصة القيادة الدولية وثيقة معترف بها في جميع أنحاء العالم، ومتاحة بعشر لغات مختلفة للمساعدة في تجاوز الحواجز اللغوية.

04  الإثنين مارس, 2019

   

الاشتراك في الرسائل الإخبارية

البريد الإلكتروني